assiutelyom

أسيوط اليوم - بالتعاون مع مؤسسة أخبار اليوم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحياة رجل وأمرأة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hassanhussin68



عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 09/02/2010
العمر : 27
الموقع : assiutelyom.alafdal.net

مُساهمةموضوع: الحياة رجل وأمرأة   السبت فبراير 27, 2010 5:14 am

الحياة رجل وأمرأة
المشاكل الزوجية من المتسبب فيها
الزوجة النكدية والزوج البخيل أكبر أسباب المشاكل


كتب ـ محمد ممدوح
الرجل والمرأة لا يستغنى أحدهما عن الاخر , مختلفان لكنهما منجذبان وفى إختلافهما الكثير من الفوائد ،لكن فى بعض الأحيان قد يضيق الرجل بالمرأة أو العكس وهنا تبدأ المشكلة حيث يعتقد كل منهما أنه على صواب والأخر على خطأ وتبدأ الحيرة والتساؤلات عن هروب أحدهما ومن المسئول هى أم هو......؟
يقول"ر.عبد العاطى مدرس:أهرب من زوجتى بسبب كثرة الكلام ولاتقدر عودتى وأنا متعب بعد يوم شاق من العمل وإذا لم أبادلها أطراف الحديث تلقى باللوم عليّ ،فلاأجد أمامى سوى الهرب إلى منزل والدى لأرتاح من عناء العمل لأنى لا أجد الراحة فى بيتى مع زوجتى .
ويقول أ. محمد موظف :أهرب من البيت لأن طلبات زوجتى وأبنائى كثيرة ولاتقدر زوجتى أن الحياة أصبحت صعبة ولذا أفضل الجلوس مع أصدقائى والبعد عن البيت.
وترى د. أميمة يوسف مقرر المجلس القوم للمرأة بأسيوط أن المشاكل بين الأزواج السبب فيها ليس أحد الطرفين فقط وقد ترجع زيادة نسبة الطلاق والمشاكل الزوجية الى عدة أسباب منها : الأختيار الخاطئ من البداية وعدم وجود كبير للعائلة يتوسط فى حل المشاكل , الحموات سبب فى جلب المشاكل فمثلا أم الزوجة لاتقبل من زوج ابنتها ماتقبله من زوجها أو أبنها وكذلك أم الزوج لاتقبل من زوجة ابنها ماتقبله من ابنتها و المشاكل المادية والفروق الاجتماعية بين الزوجين تجعل التفكك الأسرى أكثر . يجب أن يكون هناك لغة حوار بينهما لحل المشاكل داخل الأبواب المغلقة وفى نطاق الأسرة الواحدة.
وتضيف السيدة عليه أبو غدير أمينة المرأة بالحزب الوطنى الديمقراطى : أن المشاكل الزوجية كثيرة خاصة من ناحية الزوجة التى قد تكون السبب فى هروب الرجل من المنزل بكثرة طلباتها أثناء وجوده فى المنزل وعليها أن تراعى امكانيات زوجها المادية حتى لاترهقه بكثرة طلباتها وألا تنظر الى الأخرين فكل بيت له امكانياته , واختيار الوقت المناسب لطلب الأشياء أو الشكوى من الأطفال والأهم أن تعرف واجباتها قبل حقوقها. وأرى أن الحل فى يد المرأة فهى تستطيع أن تكون الونس والصديقة لزوجها مما لايجعله يهرب من المنزل ويجلس معها ومع أولاده .
بينما ترى السيدة "صفاء محمد أحمد"-عضو مجلس محلى المحافظة : أن المشاكل الزوجية السبب فيها الرجل وليست المرأة ،فالرجل المسئول الأول والأخير عن زوجته وبيته . والآن عصر المشاركة الزوجية فالزوجة تشاركه جزءاً من المسئولية، وتربية الأطفال مسئولية مشتركة بين الزوجين ولكن إرهاق العمل حجة يأخذها الرجال للهروب بينما ارهاق العمل على الاثنين وأن كانت غير عاملة فمسئوليات المنزل أيضا عمل شاق. وإذا كانت بينهما لغة حوار مشتركة يسهل حل أى مشكلة لكن الهروب من المنزل الي أى مكان أخر ليس هوالحل .
ويرى أساتذة علم النفس: أن المشكلة ليست فى المرأة وحدها بل فى الرجل أيضا فهو لايقدر حجم الضغوط التى يمكن أن تتعرض لها المرأة ولا يشاركها أية مسئولية مع انه اذا عاونها فى تحمل العبء سوف يجد فيها الصديقة والحبيبة والزوجة ،فالمرأة لها طبيعة خاصة وقدرة على القيام بأكثر من دور فى آن واحد والكلمة الرقيقة واللمسة الحانية قد يكون لها أثر السحر على المرأة تعطيها شحنة وقوة تواصل بها مسيرة الحياة بكل ما فيها من مصاعب وأكثر أسباب المشاكل هي المشاكل التي تثيرها المرأة والتي توصف بالزوجة النكدية في حين أن بخل الرجل سواء في الماديات أو في المشاعر يكون سبباً من أسباب المشاكل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الحياة رجل وأمرأة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
assiutelyom :: أسيوط اليوم :: صحة ومرأة-
انتقل الى: