assiutelyom

أسيوط اليوم - بالتعاون مع مؤسسة أخبار اليوم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مد حبس 13متهماً بينهم 3ضباط شرطة ومجندين اسبوعاً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود-مالك



المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 22/02/2010
العمر : 33
الموقع : assiutelyom

مُساهمةموضوع: مد حبس 13متهماً بينهم 3ضباط شرطة ومجندين اسبوعاً   الخميس مارس 11, 2010 11:45 am

مد حبس 13متهماً بينهم 3ضباط شرطة ومجندين اسبوعاً
مصدر أمني: العادلي قرر وقف الضباط عن العمل حتى انتهاء التحقيقات


كتب ـ محمود مالك
قرر محرم فؤاد القاضي بمحكمة أبنوب الجزئية مد أجل حبس المتهمين الـ13 في قضية الآثار والسرقة بالإكراه بأسيوط لمدة أسبوع بناءاً علي طلب محاميي المتهمين للإطلاع علي أوراق القضية.
كانت نيابة أبنوب والفتح قد وجهت للمتهمين 4 اتهامات هي السرقة بالإكراه والإتجار بالآثار، والإضرار العمدي، والتداخل في وظيفة عمومية. وأمرت بحبس المتهمين 4 أيام علي ذمة التحقيق، بعد أن أجرت تحقيقات موسعة مع المتهمين (3ضباط شرطة، ومجندين، و8 مدنيين وسط تكتم شديد، بإشراف المستشار حمزة إبراهيم المحامي العام لنيابات شمال أسيوط، ومتابعة مباشرة من قبل مكتب النائب العام المستشار محمود عبد المجيد، حيث تم تكوين فريق من النيابة برئاسة محسن حميدة مدير نيابة أبنوب والفتح. وذلك علي خلفية ضبط 13 شخصاً من بينهم 3 ضباط شرطة، ومجندين، و8 مدنيين بقرية (المعابدة) بمركز أبنوب، أثناء قيامهم بعمل كمين تمويهي أمام مقابر المعابدة التي يقوم المدنيين بالتنقيب فيها عن الآثار. حيث قام الضباط وهم " م.ع.أ" بإدارة مرور أسيوط، و "خ.أ" و"م.أ" بالأمن المركزي، واثنين من المجندين، باستيقاف المواطنين، والسيارات الأجرة لسؤالهم عن إثبات شخصيتهم، واستولوا علي مبالغ مالية تتراوح ما بين 300 إلي850 جنيه، مما أثار حفيظة السائقين الذين تقدموا ببلاغات لقسم شرطة أبنوب. يأتي ذلك متزامناً مع وصول إشارة من المخبرين السريين وعمدة القرية إلى عمرو نصير رئيس مباحث أبنوب بوجود سيارة شرطة غير تابعة لمركز شرطة أبنوب ترابط بجوار المقابر. وعلي الفور تم إخطار اللواء جاد جميل مدير أمن أسيوط، الذي قام بتشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء إبراهيم صابر مدير المباحث بمشاركة ضباط الأمن العام تحت إشراف اللواء أحمد حلمي عزب مدير الأمن العام لوسط الصعيد. حيث تمكنت قوة مكبرة من إلقاء القبض عليهم، وبحوزتهم مبالغ مالية، و2 طبنجة، وبندقية آلية، تحرر محضر بالواقعة رقم 556 إداري مركز شرطة أبنوب لسنة 2010. وتم إحالتهم إلي النيابة العامة. واستمع محسن حميدة مدير النيابة لأقوال السائقين، وبالتحقيق مع المتهمين وجهت النيابة 4 اتهامات سالفة الذكر.
في نفس السياق ذاته أكد مصدر أمني أن تكليفاً صدر من اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية بمتابعة القضية، وإعداد تقرير مفصل عنها. مشيراً إلى إصدار الوزير قراراً بوقف الضباط المتهمين عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات التي تجريها النيابة في ظل وجود تحريات مبدئية تشير إلي أن الضباط المقبوض عليهم اعتادوا عمل هذا الكمين في ذات المنطقة علي مدار الأيام الماضية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مد حبس 13متهماً بينهم 3ضباط شرطة ومجندين اسبوعاً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
assiutelyom :: أسيوط اليوم :: أخبار الحوادث-
انتقل الى: