assiutelyom

أسيوط اليوم - بالتعاون مع مؤسسة أخبار اليوم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 افتتاح مهرجان القراءة للجميع بأسيوط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود-مالك



المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 22/02/2010
العمر : 33
الموقع : assiutelyom

مُساهمةموضوع: افتتاح مهرجان القراءة للجميع بأسيوط   الأربعاء يوليو 28, 2010 9:25 am





افتتاح مهرجان القراءة للجميع بأسيوط

15 ألف جنيه مكافأة لكورال الأطفال ومطبوعات لذوي الاحتياجات الخاصة



كتب : محمود مالك

منح اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط مبلغ 15 ألف جنيه مكافأة لفرقة كوال أطفال المحافظة ومشرفي أنشطة المكتبات ونوادي الطفل لحسن أدائهم خلال افتتاح مهرجان القراءة للجميع صيف 2010م تحت شعار "القراءة حق للجميع" وذلك بمدرسة النيل الذكية بمدينة أسيوط.

كان المحافظ قد شهد عروضاً فنية لفرقة كورال أطفال الثقافة وعرضاً مسرحياً عن قيمة القراءة وأشاد بالأداء المتميز للأطفال ومنح الطفلة نورهان سعد شهادة تقدير ومكافأة 300 جنيه لتميزها في إلقاء الشعر كما افتتح معرضاً لمنتجات الأطفال يضم مشغولات يدوية وخشبية ورسوم أطفال ومفروشات تعبر عن البيئة الأسيوطية وقرر تخصيص معرض مجاني لتسويق منتجات المدرسة الثانوية الزخرفية .

أوضح المحافظ أن أنشطة مهرجان هذا العام تضمن مشاركة 2000 مكتبة على مستوى المحافظة من مديريات التربية والتعليم والثقافة والتضامن الاجتماعي والإعلام ومراكز الشباب والجمعيات الأهلية بواقع نصف مليون كتاب تناسب جميع الأعمار في مختلف فروع المعرفة مشيراً إلى أن الأنشطة سوف تصل إلى جميع قرى ونجوع المحافظة من خلال المكتبات المتنقلة والقوافل الثقافية التي سوف تزور هذه الأماكن المحرومة ثقافياً والبعيدة عن المدن.

وأكد أن الأنشطة تضم محاضرات ثقافية وتاريخية تضم كبار الكتاب والمثقفين وعروضاً فنية لفرق المحافظة الثقافية من فنون شعبية وموسيقى عربية وكورال أطفال وسيتم تقديم هذه الفقرات في الحدائق العامة وقصور الثقافة ومراكز الشباب.

كما قرر المحافظ تخصيص ركن بجميع المكتبات للمكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة لافتاً إلى أنه تم إصدار آلاف البوسترات والكتيبات بلغة الإشارة والتي تحمل شعار المهرجان فضلاً عن إصدار عدداً من الكتيبات والمطويات التي تتناول أعلام أسيوط ورموزها في كافة المجالات لتعريف أطفالنا بهذه الرموز الوطنية كقدوة للشباب ومثل أعلى لهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
افتتاح مهرجان القراءة للجميع بأسيوط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
assiutelyom :: أسيوط اليوم :: مدن وقرى-
انتقل الى: