assiutelyom

أسيوط اليوم - بالتعاون مع مؤسسة أخبار اليوم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إنتشار ظاهرة مرعبة في اسيوط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 09/02/2010
الموقع : assiutelyom.alafdal.net

مُساهمةموضوع: إنتشار ظاهرة مرعبة في اسيوط   الثلاثاء فبراير 09, 2010 6:39 pm

انتشار ظاهرة النشل تثير استياء الشارع الأسيوطي
مصدر أمني : تم القبض على تشكيل عصابي متخصص في السرقات والنشل
تزايدت في الآونة الأخيرة ظاهرة السرقات والنشل في شوارع المحافظة و داخل المحلات التجارية ومواقف السيارات والتي عادة ما تكون أكثر ازدحاما وتكدساً عن غيرها من الأماكن وبالتالي فهي الأكثر تعرضاً لتكرار مثل هذه الحوادث يومياً. فهل من حلول لهذه الظاهرة التي أثارت الخوف والذعر بين المواطنين ؟
يقول سامح نبيل صاحب محل مصوغات أن حوادث النشل تكثر بشدة عند ازدحام الزبائن داخل المحلات حيث يسهل علي أي لص النشل والهروب سريعاً ويؤكد علي أن الخسائر لا تقع فقط علي الزبائن في سرقة أي شيء متعلق بهم ولكن كثيراً ما تقع علي أصحاب المحلات أنفسهم ففي مجال المصوغات يمكن سرقة أي بضاعة معروضة للبيع أوقد يحدث مثلاً أن يقوم أي شخص باستبدال خاتم ذهب بمثيله من الذهب الصيني أو القشرة دون أن يشعر أحد ومن هنا فأن مراقبة البائع للزبائن داخل المحل باستمرار هي ضمان النجاة من حوادث النشل .
ويضيف رامي رزق صاحب محل موبايلات أن أكثر حوادث النشل المرتبطة بمجال عمله تتمثل في سرقة الموبايلات حيث يأخذ الزبون التليفون لإجراء مكالمة إلى خارج المحل ويمكن أن يراوغ ويأخذه ويهرب وقد نجده أو لا وهنا تقع الخسارة علينا .
وتشير أمل يحيي ربة منزل أنها تعرضت لحادث اختطفت فيها شنطة يدها في أحد مواقف السيارات ولم تتمكن من إلحاق بالسارق نظراً لازدحام الموقف بالمواطنين والسيارات وأكدت أنه ليس شرطاً أن النشال يكون مظهره بسيطاً بل العكس فأن أغلب الحالات تكون لأشخاص يتمتعون بمظهر جيد.
وتؤكد صفاء محمد أحمد عضو مجلس محلي أن حوادث النشل لا تقتصر علي شوارع بعينها كالشوارع التجارية ولكنها قد تحدث في أي شارع كما أنها لا تحدث في وقت محدد فقد تحدث في الصباح أو المساء وهذا يؤكد علي أهمية التواجد الأمني بكثرة في الشوارع من أجل تحقيق الأمن والسلامة لكافة المواطنين وأيضاً للأطفال والذين لم يسلموا من هذه الحوادث أيضاً فبعضهم يتعرض لحوادث سرقة أثناء سيرهم في الشارع والتي قد تتسبب في إلقاء الخوف والرعب في قلوبهم الصغيرة .
يوضح فزاع بدر الدين عبد الرحمن رئيس لجنة الأمن والمصالحات بالمجلس الشعبي المحلي للمحافظة أن حوادث النشل والسرقة من أهم أسبابها سوء الحالة الاقتصادية وغلاء الأسعار وبطالة الشباب ويؤكد علي ضرورة اهتمام الشرطة بالبلاغات المقدمة من المواطنين لحوادث النشل وتتبع عمليات البحث والتحري للقبض علي من يرتكبونها حتى يشعر المواطنون بالأمن أثناء سيرهم في الشوارع .
ويري هشام حلمي ماضي وكيل المجلس المحلي بالمحافظة أنه من الضروري التصدي لمرتكبي هذه الحوادث والسرعة في القبض عليهم حتى يشعر المواطن بتحقيق العدالة في المجتمع واستعادة ما فقده من أشياء . وأشار إلي أن تكرار هذه الحوادث يومياً وتزايدها يعد مؤشراً خطيراً سيؤثر علي الآباء والأسر سلباً وسيزيد من قلقهم وخوفهم علي أبنائهم من السير في الشارع نظراً لعدم توافر الأمان به.
ومن جانبه أكد مصدر امني انه يتم تتبع بلاغات السرقة والنشل وبالفعل تم القبض علي تشكيل عصابي متخصص في سرقة حقائب السيدات وتم حصر عدد كبير من السرقات التي قاموا بها خلال الأيام الماضية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://assiutelyom.alafdal.net
عماد احمد



عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 13/02/2010

مُساهمةموضوع: رد   الأحد فبراير 14, 2010 12:41 am

[size=24
هذه الظاهره ليست فى اسيوط لوحدها انما فى كثير من المحافظات بيتم خطف شنط السيدات
لان مع الاسف اللص عاوز مال فى يده من غير تعب
ااولانحى رجال الشرطه على مجهودهم العظيم
ونطالبهم بالتواجد فى الشارع للقضاء على هذه الظاهره وظاهرة البلطجه الموجوده فى الشارع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin


عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 09/02/2010
الموقع : assiutelyom.alafdal.net

مُساهمةموضوع: مشكوووووووووووووور   الأحد فبراير 21, 2010 8:57 am

مشكور أخي العزيز علي مساهمتك معنا ويا رب تكون مبسوط معانا في الجروب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://assiutelyom.alafdal.net
 
إنتشار ظاهرة مرعبة في اسيوط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
assiutelyom :: أسيوط اليوم :: مدن وقرى-
انتقل الى: