assiutelyom

أسيوط اليوم - بالتعاون مع مؤسسة أخبار اليوم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ندوة بالقوصية للتعريف بالأضرار الصحية والنفسية لختان الإناث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود-مالك



المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 22/02/2010
العمر : 33
الموقع : assiutelyom

مُساهمةموضوع: ندوة بالقوصية للتعريف بالأضرار الصحية والنفسية لختان الإناث   الأربعاء يوليو 28, 2010 9:30 am

ندوة بالقوصية للتعريف بالأضرار الصحية والنفسية لختان الإناث



كتب : محمود مالك

أقامت مديرية الصحة والسكان ندوة بمجلس ومدينة القوصية بعنوان "ختان الإناث والأضرار الصحية والنفسية " شارك بها مسئولي مديرية الصحة وقيادات الدين الإسلامي والمسيحي وأكثر من 250 رائدة ريفية من قريتي بني زيد بوق والمنشأة التابعين لمركز القوصية .

وقالت الدكتورة أماني لطفي وكيل وزارة الصحة – خلال الندوة - أن هناك لجنة لحماية حقوق الطفل تم تشكيلها تحت رعاية السيدة الفاضلة سوزان مبارك والوزيرة مشيرة خطاب تهتم بقضايا الطفل والسلوكيات الضارة ضده وأكدت أن هذه الندوات مستمرة وممتدة بكافة المديريات بالمحافظة وبدعم من السيد اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط

ومن جانبه أكد الشيخ محمد العجمي أن قضية الختان ليست لها علاقة بالدين وإنما هي عادة اجتماعية من عهد الفراعنة وان الختان ليس له علاقة بالعفة وإنما التربية هي الأساس .

وأضاف نيافة الأنبا صموئيل فرج الله أن الختان مشكلة كبيرة يمكن أن تودي بحياة بعض الفتيات وأن هذه العادة غير موجودة في الدين المسيحي.

بينما أوضح الدكتور احمد أنور مدير عام تنظيم الأسرة بمديرية الصحة أن هذه العادة تضر بالمرأة وهي اعتداء علي حق من حقوقها وأنها غير موجودة في الدول العربية ولا السعودية التي هي مكان تنزيل القرآن الكريم ولا في كل دول العالم إلا بعض دول شرق ووسط أفريقيا وبعض القبائل وأنها عادة موروثة ولا علاقة لها بالدين وان أول فتوى أوصت بمنع الختان كانت في عام 1920 من جمعية أطباء مصر "نقابة الأطباء حاليا".

فيما أشار الدكتور احمد عبد المنعم وكيل وزارة الصحة سابقاً إلى أنه لابد في هذه القضية من الإقناع لافتاً إلى أن الرائدات المستهدفين من هذه الندوة من قريتي بني زيد وبوق والمنشأة لان هذه الفري سيتم إعلانها قرى خالية من ختان الإناث بجانب قريتي مساره والشغبة وذلك في أثناء زيارة المقبلة للوزيرة مشيرة خطاب .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ندوة بالقوصية للتعريف بالأضرار الصحية والنفسية لختان الإناث
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
assiutelyom :: أسيوط اليوم :: مدن وقرى-
انتقل الى: